منتديات دماء العزة

سياسية * دينية * فنية * ثقافية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نجم فوق الجبين :: الشهيد المجاهد : إسماعيل ابو عابدة ....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو إسماعيل
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 97
العمر : 27
السكن : www.dmai.yoo7.com
الهواية : التصميم والمونتاج
تاريخ التسجيل : 31/03/2008

مُساهمةموضوع: نجم فوق الجبين :: الشهيد المجاهد : إسماعيل ابو عابدة ....   الإثنين مارس 31, 2008 11:37 am

الشهيد القسامي المجاهد: إسماعيل أبو عابدة
أموت لأفدي إخواني


لم يكن أهل مخيم البريج وأبناء مسجد الشهيد يتصورون أن يكون موعد فراق إسماعيل أبو عابدة بهذا القرب, فقد كان يمثل لهم الكثير فى ابتسامته الهادئة وروحه المرحة.


إسماعيل الذي كان دائما المسارع إلى عمل الخير ومساعدة أهل حيه فى كل شيء لم يتأخر عن أحد منهم واحتفظ الجميع معه بمواقف نبيلة وجميلة حتى أنك لا ترى إنساناً عرف إسماعيل أو التقاه ولم يسجل فى نفسه محبة لهذا الإنسان, فقد ملك شهيدنا رحمه الله صفات جعلت الجميع يجمع على حبه واحترامه.
الميلاد والنشأة


ولد شهيدنا المجاهد في عام 1985م ، ليتربى في أسرة فلسطينية مجاهدة عرفت أن فلسطين تستحق التضحية بالدماء والأشلاء، وربت أبناءها على هذا المنهج المستقيم، فأنجبت لنا الشهيد القسامي إسماعيل محمد أبو عابدة "أبو مجاهد"، وتعود جذور هذه العائلة إلى قرية بئر السبع المحتلة عام 1948 ، حيث عرف عن شهيدنا الهدوء منذ الصغر، ولكن هدوءه يتبعه غضب على المحتل، إسماعيل أحبه الجميع لقرب فؤاده من جميع أشبال وشباب المنطقة، ومما يذكر لشهيدنا أنه كان باراً بوالديه.

تعليمه ودراسته


تلقى شهيدنا تعليمه الابتدائي عام 1991م في مدارس وكالة الغوث بالبريج، ثم انتقل إلى المرحلة الإعدادية في مدرسة البريج الإعدادية للاجئين، ومن ثم إلى مدرسة "فتحي البلعاوى الثانوية " ، وقد حصل على نتائج جيدة أهلته للالتحاق بالجامعة، فأكمل مشواره الجامعي ليدرس بجامعة الشهداء-الجامعة الاسلامية بكلية الشريعة" طمعا فى العلم الديني والشرعي ولكنه استشهد قبل إتمام الدراسة.

صفاته ونشاطه الدعوى


تميز شهيدنا بمحبة الأطياف والتنظيمات الأخرى، لذلك كان يملك قلوباً كثيرة من الشباب فهو الذي ربى نفسه على مائدة الرحمن في مسجد الشهيد، وانطلق منه لينشر حياة وصفات وسيرة صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان شهيدنا عضواً في الهيئة الإدارية للكتلة الإسلامية بالجامعة الاسلامية على مستوى مخيم البريج، وعمل شهيدنا محفظاً للقرآن الكريم حيث كان يحفظ أشبال مسجد الشهيد، ويقوم برعايتهم ويهتم بهم كثيراً، وكان كثير الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر.

المجاهد العابد


أدرك أبو مجاهد رحمه الله أن المجاهد الحقيقي هو ذلك العابد الزاهد، وأن زاد النفس عتادها لا يقل أهمية عن زاد الجسد وعتاده، فكان رحمه الله منذ صغره ملتزما بدينه، فأطلق لحيته عملا بالسنة النبوية الشريفة، وحافظ على صلاة الفجر في المسجد تحت كل الظروف، ودوام على قيام الليل وصلاة التطوع، وحرص على صيام النوافل، وعمل على تربية أخوته التربية الاسلامية الصحيحة فأرسلهم إلى المسجد.

وكان يشتهر بحبه الشديد لإخوانه حيث لم يكن يستطع تحمل حدوث أي خلاف بينهم، ويعمل على حل كل الإشكاليات التي قد تحدث، وإذا شعر بحدوث توتر بين اثنين من إخوانه يسارع إلي دعوتهما للطعام في بيته من أجل مصالحتهما ورأب الصدع بينهما.

وتميز شهيدنا بأنه حافظ على اعتكاف العشر الأواخر من رمضان لمدة تزيد عن خمس سنوات التزم بها التزاماً كاملاً ولم يخرج من اعتكافه لأى ظرف كان، وكذلك كان يقوم بإلقاء الخطب والدروس الدينية والتربوية لأشبال المسجد الذين تعلقوا به وبفكرته وأحبوها حبا شديدا، كما كان أبو مجاهد يجيد فن النشيد الاسلامى فعمل فى فرقة المشارق للفن الاسلامى.

في صفوف كتائب القسام


التحق شهيدنا في كتائب الشهيد عز الدين القسام في بداية 2004 ، حيث كان ذلك من خلال إلحاحه على إخوانه رغم أنه يعمل في أكثر من مجال في الحركة، ولكنه أبى إلا أن يشارك المجاهدين في تعبهم وسهرهم، وأيضاً لاتصافه بصفات الشجاعة والمروءة والمعنويات العالية دوماً، وانضباطه وسمعه وطاعته.. كل ذلك أهله لأن يكون ضمن صفوف القسام، وكان شهيدنا كما وصفه مسئوله العسكري "شعلة من النشاط حتى أنه لا يوجد باب في الحركة إلا وله منه نصيب".

مواقف جهادية


كان شهيدنا محافظا على رباطه لا يتخلف يوماً واحداً، ولا يتأخر وكان يحث إخوانه على الالتزام بالرباط والقدوم مبكرا واغتنام أى فرصة لعمل الخير, ومنذ دخوله كتائب القسام طلب أن يكون استشهادياً ويسعى بجد واجتهاد.

حامى حدود الوطن


بعد ما رأت قيادة القسام فى شخصية ابو مجاهد القائد الحكيم والمجاهد المخلص أوكلت إليه الكتائب مهمة تعتبر من أصعب المهمات الجهادية وهى قيادة كمائن القسام المتقدمة على الحدود الشرقية للمخيم، وعمل في القوة التنفيذية في التحقيق وأنجز بعض القضايا.

زوايا منيرة من حياته


سجل لشهيدنا العديد من المواقف المشرفة، والتي تدل على رجولته وتضحيته من أجل الإسلام والمسلمين، فيذكر أخوه أن شهيدنا كان يكرر دوماً "أنا مستعد أن أستشهد ولا يصاب قادتنا بأي أذى، لأنه يجب الدفاع عن رجال آمنوا بالله " ، وأيضاً زاد عدد المنتسبين لحركة حماس في منطقته وكان هو أحد الأسباب في ذلك، فكان منزله منارة للأخوة المجاهدين والدعويين من أبناء الحركة، ومن باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كان شهيدنا عندما يركب مع سائق أجرة يطلب من السائق إطفاء شريط الأغاني ويعطيه شريطاً إسلامياً " قرآن أو خطب".

ومن القصص التي حصلت مع الشهيد أنه فى زيارة ليلية لقبر الشهيد احمد ابو جلد حدث أخيه الشهيد وقال بأنه لن ينقضي شهرين حتى ألحق بك وبعد أن هم بالانصراف التفت وانتفض وقال والله أقل من شهرين بإذن الله.

مواقف بطولية للشهيد


انه فى الاجتياح الأخير 5/7/2007م خرج مكبرا بصوت عال مرتفع للقوة الخاصة وعن بعد عدة أمتار وأطلق عليهم النار وأصابهم كما شارك فى أخر اجتياح لمنطقة جحر الديك وأطلق ما يزيد عن خمسة قذائف RBG .

موعده مع الشهادة


كان أبو مجاهد يدعو الله عز وجل دوما أن يرزقه الشهادة في سبيله ليلتحق بركب من سبقوه من الأبطال المجاهدين، فرزقها في يوم هو من أحب الأيام الى الله وهو يوم الاثنين 20/8/2007 في قصف غادر للسيارة التي كان يستقلها مع خمسة من إخوانه المجاهدين بعد أن انتهوا من أداء مهمة جهادية شرق مخيم البريج الصامد فى منطقة مقبولة.

وكأنه يشعر أن الأجل قد اقترب أخذ إسماعيل يوصى والدته بالاهتمام بإخوانه وأخواته وشئون المنزل, والصمود في طريق الدعوة قبل أن يخرج من المنزل, وما هي إلا لحظات حتى جاء للأم الصابرة نبأ استشهاده بعد أن طالته صواريخ الطائرات الصهيونية الغادرة، فما كان منها إلا أن أسرعت وتوضأت وصلت ركعتين شكرا لله بأن رزق ابنها الشهادة في سبيله.

رحمك الله يا أبا مجاهد فقد رسمت لنا طريق المجد ومهدت للأجيال طريق العودة، تسلمت الراية عزيزة أبية، وسلمتها عالية خفاقة، ولتطمئن روحك الطاهرة أن الراية التي فيها جزء منك يحملها الآن أبطال شجعان صدقوا ما عاهدوا الله عليه .

وصية الشهيد


الحمد لله رب العالمين ناصر المؤمنين ومعز المجاهدين وموفق كتائب عز الدين وأصلي وأسلم على خير البرية إمام المجاهدين وقائد الغر المحجلين صلى الله عليه وسلم.

أما بعد ..

أخوكم في الله إسماعيل محمد إسماعيل أبو عابدة "أبو مجاهد"

- البلدة الأصلية بئر السبع

- ولدت بتاريخ 17/11/1985 في مخيم البريج وأسكن حاليا في

مخيم البريج – بلوك 7 بجوار مسجد الشهيد وأصلي الصلاة المفروضة في مسجد الشهيد .

- الحالة الاجتماعية أعزب .

- وأعمل حاليا في القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية

- وأدرس في الجامعة الإسلامية في كلية الشريعة والقانون تخصص شريعة إسلامية .

- نشأت منذ الصغر في مخيم الصمود والشهداء في أسرة مسلمة متدينة أحسبها كذلك والله حسيبها ولا أزكي على الله أحداً، تعلمت تعاليم ديني منذ الصغر والتزمت في المسجد وأنا صغير حيث كان ذلك بفضل الله أولا ثم بفضل والدي ووالدتي اللذين كانا دائما يحثاني وإخواني على الصلاة وخصوصا صلاة الجماعة في المسجد ثم بعد ذلك أتممت دراستي الابتدائية في مدرسة ذكور البريج، وأيضا أتممت المرحلة الإعدادية في مدرسة ذكور البريج الإعدادية حيث كنت من الأوائل على الفصل في الدراسة وهذا بفضل الله تعالى ثم التحقت في المرحلة الثانوية في مدرسة فتحي البلعاوي الثانوية للبنين والتحقت بالقسم الأدبي فيها وتخرجت منها 2003 م وبمعدل 74.3% .



- ثم بعد ذلك التحقت بالجامعة الإسلامية في كلية الشريعة الإسلامية ولقد أكرمني الله تبارك وتعالى بالالتزام في المسجد منذ الصغر حيث كنت أحافظ وما زلت والحمد لله على صلاة الجماعة وخاصة صلاة الفجر والتي يرجع الفضل في ذلك إلى الله أولا وأخيرا ثم إلى والدي العزيز الذي يوقظني كل يوم لصلاة الفجر جماعة في المسجد حيث كان في فصل الشتاء يسخن الماء على النار ثم يوقظنا لكي نتوضئ من الماء الساخن وذلك حتى يخفف عنا من شدة البرد أسأل الله تبارك وتعالى أن يجعل ذلك في ميزان حسناته يوم القيامة وأن يوفقني لكي أكون عند حسن ظنه بي بأن أكون رجلا صالحا أنفعه في حياته وبعد مماته في الدعاء له إن شاء الله تعالى.



- ولقد أعجبت كثيرا بحركة المقاومة الإسلامية حماس لما وجدته فيها من التزام في الدين والأخلاق وبدأت العمل ضمن إطارها الطلابي في بداية المرحلة الثانوية ومن ثم دخلت جماعة الإخوان المسلمين عام 2002 م ولقد أكرمني الله تعالى باللحق بركب المجاهدين حيث التحقت بكتائب العز والفخار كتائب الشهيد عز الدين القسام عام 2003 م وبدأت أمارس العمل العسكري والجهادي كبقية إخواني و أخيرا : رسالتي إلى الأهل والأحبة : أن سامحوني فأني والله أحبكم في الله إلى والدي العزيز أنت من علمني حب المساجد وحب الدين فأرجو منك أن تسامحني وأن ترضى عني وإلى أمي الغالية أيتها الأم الحنونة التي ما بخلت عني شيء يوما من الأيام أطلب منك المسامحة والرضي وعدم البكاء علي مطلقا وأن تستقبلي نبأ شهادتي بالزغاريد وإلى عماتي وخالاتي وأعمامي وأخوالي أطلب منكم جميعا المسامحة وعدم البكاء والدعاء لي بالرحمة والمغفرة وأن يتقبلني الله تبارك وتعالى مع الشهداء في أعلى الدرجات أمين.

أخوكم الشهيد الحي بإذن الله /
إسماعيل محمد أبو عابدة " أبو مجاهد "
ابن كتائب الشهيد عز الدين القسام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو أحمد
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 39
تاريخ التسجيل : 31/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: نجم فوق الجبين :: الشهيد المجاهد : إسماعيل ابو عابدة ....   الإثنين مارس 31, 2008 2:23 pm

جزاك الله كل خير


ورحم الله شهيدنا المجاهد


geek geek geek geek
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو عبيدة
المشرف العام
avatar

عدد الرسائل : 29
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 31/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: نجم فوق الجبين :: الشهيد المجاهد : إسماعيل ابو عابدة ....   الخميس أبريل 03, 2008 12:57 pm

اللهم ارحم شهيدنا ابو مجاهد ..........



اللهم ارحم شهداء دماء العزة ...............


اللهم ارحم الشهداء في سبيلك في كل مكان.....................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو عبيدة
المشرف العام
avatar

عدد الرسائل : 29
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 31/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: نجم فوق الجبين :: الشهيد المجاهد : إسماعيل ابو عابدة ....   الخميس أبريل 03, 2008 1:00 pm

جزاك الله كل خير اخي ابو اسماعيل ومزيدا من التقدم study
study
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو مسلمة
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 55
العمر : 27
الهواية : تصفح المواقع + التصميم
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: نجم فوق الجبين :: الشهيد المجاهد : إسماعيل ابو عابدة ....   الجمعة أبريل 04, 2008 10:32 am


بوركت وبوركت الايدي الايدي الكاتبة وجزاك الله عنا خير الجزاء
وان شاء الله نكون نحن اللاحقون بان الله

geek
geek

_________________
http://www.miroworlde.com/workteam/up/uploads/6fc01fc97c.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
tmak



عدد الرسائل : 4
تاريخ التسجيل : 09/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: نجم فوق الجبين :: الشهيد المجاهد : إسماعيل ابو عابدة ....   الأربعاء أبريل 09, 2008 4:06 pm

رحم الله شهداء مخيم البريج جميعا
ورحم الله شهيدنا المجاهد أبو عوض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نجم فوق الجبين :: الشهيد المجاهد : إسماعيل ابو عابدة ....
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دماء العزة :: قائمة المنتديات :: محور شهداء فوق الجبين-
انتقل الى: