منتديات دماء العزة

سياسية * دينية * فنية * ثقافية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حماس: عباس غارق في أوهام السلام ورايس توفر الغطاء لعدوان جديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو إسماعيل
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 97
العمر : 27
السكن : www.dmai.yoo7.com
الهواية : التصميم والمونتاج
تاريخ التسجيل : 31/03/2008

مُساهمةموضوع: حماس: عباس غارق في أوهام السلام ورايس توفر الغطاء لعدوان جديد   الثلاثاء أبريل 01, 2008 1:21 am

أكدت حركة المقاومة الإسلامية 'حماس' دعوة رايس لرئيس السلطة محمود عباس لزيارة واشنطن بأنها 'رشوة سياسية مقابل أثمان سياسية وأمنية على حساب المصالح الفلسطينية'،مؤكدة على أن 'ما يريده شعبنا هو حرية ودولة'.
ورأت الحركة أنّ تأكيد عباس على ثقته بتحقيق سلام شامل في العام الحالي هو'تعبير عن الغرق في أوهام السلام التي جربها الشعب الفلسطيني طويلاً دون أن يحصل منها على شيء سوى المزيد من العدوان والتنكر للحقوق الفلسطينية'.
وحذّرت في الوقت ذاته من استمرار اللقاءات السرية بين قادة سلطة المقاطعة التي يقودها عباس والجانب الصهيوني،والتي'تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية مقابل وعود صهيونية كاذبة لا مضمون لها'.
وقال الدكتور سامي أبو زهري المتحدث باسم الحركة،خلال مؤتمر صحفي عقده،في غزة، تعقيباً على المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس ورئيس السلطة عباس في عمّان بعد ظهر الاثنين،وما تخلله من تصريحات سياسية،'إنّ هدف زيارة رايس إلى المنطقة ذات أبعاد أمنية وسياسية،فعلى الصعيد الأمني تهدف الزيارة إلى تنسيق الجهد الصهيوني مع أجهزة أمن سلطة رام الله للاستمرار في ضرب قوى المقاومة في الضفة الغربية، إلى جانب توفير الغطاء لجولة جديدة من الحرب الصهيونية على غزة'.
وأضاف أبو زهري'أما على الصعيد السياسي؛فإنّ رايس تهدف إلى محاولة تحقيق إنجاز سياسي ولو وهمي قبيل زيارة بوش المرتقبة إلى المنطقة،وتعتبر الحركة أنّ تصريحات كلا الطرفين رايس وعباس تشير إلى أنه لا جديد في عملية التسوية،وأنها تراوح مكانها،مما يؤكد على مصداقية موقف حركة حماس بأنّ عملية التسوية محكوم عليها بالفشل'.
واعتبر الناطق باسم 'حماس' أنّ حديث رايس عن 'تسهيلات إسرائيلية'للفلسطينيين،هو عبارة عن 'ترويج إعلامي ليس أكثر'،وقال إنّ الحواجز التي يتحدثون عن رفعها'ليست حواجز عسكرية وإنما هي سواتر ترابية تحيط بعدد من القرى والمدن'،كما أننا نعتبر أنّ الحديث عن هذه التسهيلات'رشوة سياسية مقابل أثمان سياسية وأمنية على حساب المصالح الفلسطينية'.
وأوضح أنّ عودة رئيس السلطة محمود عباس للحديث عن 'شروط مسبقة' قبل أي حوار مع 'حماس'؛ ه 'دفن لإعلان صنعاء،ويتحمّل رئيس السلطة مسؤولية ذلك،وتعتبر الحركة هذه التصريحات استجابة وانسجام مع الموقف الأمريكي والصهيوني الرافض للحوار مع حركة حماس'.
وخلص أبو زهري إلى القول'تأسف الحركة(حماس)هنا لإعلان أبي مازن عن استمرار رفضه اللقاء مع قادة الشعب الفلسطيني،بينما يتفاخر بلقاءات مرتقبة مع المجرم أولمرت المسؤول عن محرقة غزة،وغيرها من الجرائم الصهيونية المستمرة'.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حماس: عباس غارق في أوهام السلام ورايس توفر الغطاء لعدوان جديد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دماء العزة :: قائمة المنتديات :: محور أخر الأخبار والمستجدات-
انتقل الى: